أفضل الطرق للتعامل مع الاحتقار

كيف تتعامل مع من يحاول احتقارك والتقليل من شأنك

يعرف الاحتقار بانه شعور لدى شخص لشخص آخر بأنه أقل منه ولا يساويه انه لايساوي شيء ولا يستحق الاحترام بسبب شكله أو سداجته أو أشياء اخرى
 ويكون الكبر من الأسباب الرئيسية لاحتقار الناس ويكون أيضا بسبب الاشمئزاز من الشخص المقابل أو من أفكاره وتصارفاته

اهم أسباب الاحتقار :
الكبر والتعالي والغرور دلك أن الشخص الدي يحتقر شخصا آخر يحسب نفسه أكتر قيمة و أهمية من الشخص الدي يحتقره ويبدأ في التعالي عليه ويكون دلك من خلال نظراته وكلامه ومختلف سلوكاته التي يرمي من ورائها احتقار شخص  والتقليل منه وحتى التحدت عنه بسوء أمام الآخرين وقد يكون دلك بحضور الشخص الدي تعرض للاحتقار أو في غيابه .

التراخي وعدم الإهتمام بالمظهر وطريفة الكلام من بين أهم الأسباب التي تزيد في احتمال أن يتعرض شخصا ما للاحتقار فكلما كان الشخص مهملا لنفسه وهندامه وحتى أسلوب كلامه كلما زادت فرضية أن يتعرض الشخص للاحتقار .
فلا تكن مهملا ومقصرا في نفسك واهتم و اهتمي بالشكل والهندام ولا تنسى طريقة الكلام فالبعض يتصيد الأخطاء وخصوصا الأشخاص الحاسدين لك ينتظرون أقل فرصة وأقل خطأ منك ليحتقروك ويقللوا من شأنك و هيبتك فلا تتكلم إلا بعد أن تعرف ما تقول ولا تتسارع.

الحسد وعدم استحمال الشخص الدي يحتقر أن يرى شخصا آخر ينافسه في مجال او ميدان ما فيتعمد إستخدام أسلوب الاحتقار للنيل من الآخر والتقليل منه و زيادة الضغط على منافسه فالشخص الدي يحتقر لا يتحمل أن يرى شخصا كان يظنه أقل منه والآن أصبح ينافسه في عمله أو مكانته الاجتماعية وبالتالي يستعمل هده التصرفات الحقيرة والأساليب الغير أخلاقية والتي أساسها الاحتقار وهدا كله ناجم عن عقد نفسية وحسد .

التجاهل هو أفضل طريقة للتغلب على من يحاول احتقارك والتقليل من شأنك ولا يجب التخلي عن اهدافك لمجرد أن أن قام شخص باحتقارك وتعلم الرد عليه بلباقة حتى تحرجه ويرجع إلى حجمه الطبيعي ولا تترك الفرصة لأي شخص أن يجد الطريق مفتوحا لاحتقارك كن دكيا في تصرفاتك وسلوكاتك حتى لا يتجرأ عليك ويعمل لك ألف حساب .



مقالات قد تعجبك أيضا 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف ترد على الشخص الذي يسألك عن عمرك | ثقف نفسك 365

فكر يا عازب جيدا قبل الزواح من امرأة مطلقة

كيف تعرف بسهولة أن زوجتك تخونك | ثقف نفسك 365

Sari colسبب شهرة سارة أو ساري كول| ثقف نفسك 365

كيف تكتشف أن زوجتك تخونك في غيابك | ثقف نفسك 365

خيانة الزوجة لزوجها هده أبرز العلامات - ثقف نفسك 365

كيف تعرفين أنه يخدعك و يتسلى بك فقط | ثقف نفسك 365

كيف تجعل فتاة تحبك في 5 دقائق | ثقف نفسك 365

علامات قد تدل على خيانة الزوجة لزوجها | ثقف نفسك 365