أشياء سوف تندم عليها عند وصولك لسن الشيخوخة

أشياء سوف تندم عليها عند وصولك لسن الشيخوخة

 في الحقيقة و حسب اراء العديد من كبار السن فانه و مع تقدم الإنسان من خريف العمر يبدأ في التحسر على أشياء قد فعلها و أيضا يتحسر على أشياء لم يفعلها و كان يود فعلها نعم سوف تأتي هده الاحاسيس المريرة لكل شخص كان غافلا عن فعل ما يجب فعله في الوقت المناسب و تعتبر مرحلة الشباب و المراهقة مرحلة هامة تكون فيها أكبر القرارات المؤثرة على مستقبلنا و طموحاتنا  . ومن الأشياء التي سوف يندم عليها بعد وصولك لسن الشيخوخة ما يلي :  اولا - كنت أتمنى أن أهتم بدرجة أقل بما يقوله الآخرين  العديد من الأشخاص ضيعوا أهدافهم و نجاحاتهم
أشياء سوف تندم عليها عند وصولك لسن الشيخوخة

في الحقيقة و حسب اراء العديد من كبار السن فانه و مع تقدم الإنسان من خريف العمر يبدأ في التحسر على أشياء قد فعلها و أيضا يتحسر على أشياء لم يفعلها و كان يود فعلها نعم سوف تأتي هده الاحاسيس المريرة لكل شخص كان غافلا عن فعل ما يجب فعله في الوقت المناسب و تعتبر مرحلة الشباب و المراهقة مرحلة هامة تكون فيها أكبر القرارات المؤثرة على مستقبلنا و طموحاتنا  .
ومن الأشياء التي سوف يندم عليها بعد وصولك لسن الشيخوخة ما يلي :

اولا - كنت أتمنى أن أهتم بدرجة أقل بما يقوله الآخرين
العديد من الأشخاص ضيعوا أهدافهم و نجاحاتهم فقط لأنهم كانوا يخافون أو يتاترون بما يقوله الآخرون عنهم عوض أن يركزوا على أنفسهم وعدم الاكتراث بما يقوله الآخرون عنهم.


تانيا - كنت أتمنى أن أعيش اللحظات
هدا الإحساس يأتي لأولئك الدين كانوا يفكرون في المستقبل و لا يعيشون اللحظة و متعتها و العمر قصير لدلك يندمون كثيرا لأنهم لم يعطوا اللحظة الحاضرة انتباههم و تركيزهم فهم يتحسرون بسبب دلك.


تالتا - كنت أتمنى أن لا أفعل الأشياء الغير ضرورية
العديد من الأشخاص مع تقدم العمر يندمون لأنهم اضاعوا أوقات تمينة في أشياء تافهة لا قيمة لها عوض أن يهتموا بأشياء دات قيمة و التي كانت ستجعلهم بالتأكيد فخورين بها إن قاموا بها .


رابعا - كنت أتمنى أن أواجه مخاوفي
بعض الأشخاص بسبب ضعف شخصيتهم ضيعوا فرصا كبيرة للتطور الإيجابي في حياتهم وكان الخوف من المواجهة مع شيء معين هو سبب نكساتهم و حزنهم فالخوف من مواجهة أي تحدي في حياتهم جعلهم يبقون في أماكنهم و مع تقدم العمر يبدأ هدا الإنسان الدي لم يواجه مخاوفه بالشكل المطلوب في الحسرة على دلك .


خامسا - كنت أتمنى أن أعيش حياتي و افجر مواهبي
العديد من الأشخاص يندمون أشد الندم لأنهم لم يستغلوا مواهبهم التي حباهم بها الله تعالى لأنهم لم يقدروا قيمة تلك المواهب و عند التقدم في السن فالحسرة تكون في وجوههم حاضرة بسبب ضياع مواهبهم وعدم استفادتهم منها .

سادسا - كنت أتمنى لو حافظت على صحتي
الصحة كنز لا يعرف قيمته إلا من داق معاناة المرض و ترجع الألم الناتج عن المرض وفي الحقيقة في أغلب الأحيان نكون نحن من تسبب في تدري اوضاعنا الصحية من خلال القلق والتوتر الزائد أو من خلال تعاطي اشياء مضرة بالصحة كالمخدرات والتدخين لهدا فمع تقدم العمر تظهر أعراض مرضية نكون مسؤولين عنها بالدرجة الأولى ولهدا تأتي الحسرة على ايام الصحة و العافية التي كنا نغفل عن قيمتها .

سابعا - كنت أتمنى لو كنت ايجابيا في الحياة
النظرة السلبية للحياة تفقدنا الكتير من الفرص و لو كانت حياتنا ايجابية فالاكيد سوف تتغير العديد من الامور في حياتنا بشكل رائع و لهدا قد نتحسر بعد فوات الأوان و عند بلوغنا سن الشيخوخة على غباوتنا المتمثلة في السلبية التي كنا ننظر بها للأمور في حياتنا و التي كلفتنا الشيء الكتير .


مقالات قد تعجبك أيضا
اغدية طبيعية لتقوية قضيب الرجل وزيادة القدرة الجنسية
علامات المرأة الشهوانية المحبة للجنس
خمسة أسباب حقيقية لخيانة الزوجة لزوجها
أسرار الرجل التي يخفيها عن المراة
أسباب أنين المرأة عند المعاشرة الزوجية
كيف تحصل على أجمل فتاة للزواج 
سبعة أنواع من النساء غير صالحات للزواج 
أهم أقوال كونفوشيوش عن الحياة
كيف تعرف هل أنت مسحور أم لا
كيف تزيد من كنافة شعر اللحية طبيعيا
احذري الزواج من الرجل البصباص أبو عيون زايغة
كيف تجعل الفتاة التي أعجبتك تقع في حبك




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف ترد على الشخص الذي يسألك عن عمرك | ثقف نفسك 365

فكر يا عازب جيدا قبل الزواح من امرأة مطلقة

كيف تعرف بسهولة أن زوجتك تخونك | ثقف نفسك 365

Sari colسبب شهرة سارة أو ساري كول| ثقف نفسك 365

كيف تكتشف أن زوجتك تخونك في غيابك | ثقف نفسك 365

خيانة الزوجة لزوجها هده أبرز العلامات - ثقف نفسك 365

كيف تعرفين أنه يخدعك و يتسلى بك فقط | ثقف نفسك 365

علامات قد تدل على خيانة الزوجة لزوجها | ثقف نفسك 365

كيف تجعل فتاة تحبك في 5 دقائق | ثقف نفسك 365

أفضل الطرق للتعامل مع الاحتقار