كيف تتخلص من دهون البطن و تربح بطن مسطحة - ثقف نفسك 365

كيف تتخلص من دهون البطن و تربح بطن مسطحة

كيف تتخلص من دهون البطن و تربح بطن مسطحة
كيف تتخلص من دهون البطن وتربح بطن مسطحة
من منا لا يرغب ببطن مسطح خالي من الدهون فهدا دليل على اهتمام الشخص بصحته و جسده ، إن بروز دهون البطن تجعلها تبدو منتفخة و غير صحية و هي في الحقيقة تشوه الشكل الجمالي للبطن  والجسم بصفة عامة بل و تؤتر على صحتك أيضا .
وهده مجموعة نصائح هامة للتخلص من دهون البطن

كيف تتخلص من دهون البطن و تربح بطن مسطحة


أولا التخلص أو التقليل قدر الإمكان من السكريات
- تجنب السكريات
السكريات غير صحية بالمرة و حسب الدراسات فالسكريات لها تأثيرات سلبية على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يتكون السكر من الفركتوز والغلوكوز.
ويتم تمثيل الفركتوز غذائياً عبر الكبد، وعند زيادته في الدم يتحول إلى دهون تتراكم في البطن والكبد، ما يؤدي إلى مقاومة إفراز الأنسولين، وبالتالي زيادة السكر في الدم، ومشاكل أخرى تتعلق بالتمثيل الغذائي للطعام.


تانيا الاكتارمن تناول الألياف
الالياف اكتر قابلية للهضم والذوبان، وهي تساعد في تخفيض الدهون لدا  فإن تناول الكثير من الخضروات بين والوجبات وخلالها مهم  نظرا لاحتواء الالياف على نسبة قليلة من السعرات وأيضا فالالياف تعطي الإحساس بالشبع عند تناولها .

تالتا التقليل من كمية السعرات الحرارية
يجب التقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها فعندما نتحدث عن فقدان الوزن، لا يوجد طريقة لفقدان الوزن السريع، أو حتى فقدان الوزن من منطقة واحدة من الجسم في وقت ما. إذا أردت خسارة دهون البطن، ستحتاج إلى خسارة الوزن وهده حفيقة لا مفر منها ودلك من خلال تقليل كمية السعرات الحرارية اليومية  التي تتناولها.


رابعا - الحد او التقليل من كمية الخبز والأرز والمكرونة
في الواقع فالأطعمة مثل الخبز والأرز والمكرونة هي جزء من النظام الغذائي الصحي. على الرغم من ذلك، هذه الأطعمة تحتوي على كربوهيدرات بنسب أعلى من المجموعات الغذائية الأخرى. الحد من هذه الأطعمة يساعدك على الالتزام بنظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات.


خامسا - شرب كمية وفيرة من الماء يوميا
فأغلب الأبحاث أظهرت أن شرب المياه له دور فعال في إنقاص  الكيلوغرامات بشكل أسرع  من الجسم لأن الماء يساعدك على البقاء ممتلئ طوال الوقت وبالتالي يقلل من رغبتك في الطعام والأكل مما يسهم في نقص الوزن .

سادسا-تناول الدهون الصحية
في الحقيقة فالدهون انواع صحية و غير صحية لدلك احرص علة تناول الدهون الصحية إن كنت مهتما بصحتك وهي توجد فى زيت الزيتون والأسماك الدهنية وبذور الكتان والمكسرات، حيث أنها تخفض توزيع الدهون وتخلص من دهون البطن، ويجب الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة الضارة الموجودة فى الأطعمة المصنعة .

سابعا - القيام بتمارين رياضية متنوعة ومنها
تمرين plank أو الجسر ويعد من أقوى التمارين الرياضية التي تؤثر على عضلات الجسم بالكامل وخصوصا البطن والأرداف  و الظهر والذراعين والمؤخرة .
القيام بتمارين الكارديو هي التمارين التي تجعل نبضات القلب مرتفعة مثل المشي، الهرولة، ركوب الدراجة الهوائية، السباحة، الركض، كرة القدم، كرة السلة، أو أي رياضة تتطلب حركة مستمرة. تعتبر تمارين الكارديو من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان. لإستخدام فعال لهذه التمارين في التخلص من الكرش يجب القيام بتمرين كارديو مدته 30 دقيقة أربع مرات على الأقل في الأسبوع.

شاهد أيضا 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف ترد على الشخص الذي يسألك عن عمرك | ثقف نفسك 365

فكر يا عازب جيدا قبل الزواح من امرأة مطلقة

كيف تعرف بسهولة أن زوجتك تخونك | ثقف نفسك 365

Sari colسبب شهرة سارة أو ساري كول| ثقف نفسك 365

كيف تكتشف أن زوجتك تخونك في غيابك | ثقف نفسك 365

خيانة الزوجة لزوجها هده أبرز العلامات - ثقف نفسك 365

كيف تعرفين أنه يخدعك و يتسلى بك فقط | ثقف نفسك 365

كيف تجعل فتاة تحبك في 5 دقائق | ثقف نفسك 365

علامات قد تدل على خيانة الزوجة لزوجها | ثقف نفسك 365

أفضل الطرق للتعامل مع الاحتقار